goldenmusic
أهلآ بك أخي الزائر ...

منتديات جولدن ميوزك يرحب بكم ...

منتدى مختص بأغاني الراب العربي والأغاني الأجنبية


منتدى اغاني متكامل نسعا نحو مسيقا راقيت
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول    ..  
اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَ قِيامِهِ ، وَ جَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَاثامِهِ ، وَ ارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ ،بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ .

اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَ اِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ .


شاطر | 
 

 قصة حياة ملك البوب مايكل جاكسون

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sovunja
عضو مشارك
عضو مشارك
sovunja

المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 14/08/2009
العمر : 23
الموقع : العراق-بغداد

مُساهمةموضوع: قصة حياة ملك البوب مايكل جاكسون   السبت أغسطس 15, 2009 10:38 am

طفولته و بداية مشواره الفني و الجاكسون 5

ولد مايكل جاكسون في مدينة غاري بولاية انديانا الأمريكية و ترتيبه الثامن بين اخوانه في عائلة من الطبقة المتوسطة, لاحظ الكثير الموهبة الغنائية التي توجد بعائلة جاكسون ، فحاول رب الاسرة ، جوسيف جاكسون ، ان يسجل اولاده بعقد مع شركة غنائية ، في عام 1962 قام الاخوة "جيرمين ، جاكي ، تيتو" بتقديم العروض في الملاهي الليلة و الحانات في مدينة جاري ، في عام 1963 انضم إلى الفرقة مايكل و مارلون ، بعدها تم تغيير اسم الفرقة إلى الجاكسون 5 لأنها تضم الخمس الاخوة ، بعدها قامت الفرقة بتقديم العروض بشكل أكبر لتشمل عروض في المسارح الكبيرة . اثارت الفرقة العديد من الضجة في مدينة جاري لعدم الاهتمام الكافي بموهبتهم ، فوقع استديو ستيل تاون عقد مع الفرقة لتسجيل أول البوم معه ، الا ان الدعم القليل من الاستديو جعل الفرقة تبحث عن استديو او شركة جديدة لتسجيل عقد معهم.
في منتصف عام 1967 اصبح مايكل المغني الاساسي و الاول في الفرقة ، في نفس العام قدمت الفرقة عرض في مسرح ابولو ، كان من الحضور جلادي نايتس إحدى مغنيات شركة موتاون ، عندها قامت جلادي بنصح رئيس شركة موتاون باري جوردي ان يضمهم إلى الشركة ، باري لم يهتم كثيرا إلى ان تمت توصية الفرقة من قبل ديانا روس ، وافق باري ان تقدم الفرقة عرض تجريبي في استديو موتاون ، خلال هذه العرض التجريبي برز مايكل بين اخوته لدرجات صوته العالية و حركته المستمرة في العرض التقديمي ، بعد هذا العرض باسبوع وافق باري ان تنضم الفرقة إلى شركة موتاون ، وقع والد مايكل ، جوسف العقد ، أحد بنود هذا العقد ان الاخوة ليس لديهم اي نوع من الحرية في اختيار موسيقتهم او تأليفها او تلحينها ، و ان لهم مايقدر بنسبة 2.8 بالمئة من ارباح الالبوم او الاغنية الفردية .
بالرغم من ان الفرقة مازالت مسجلة لدى استديو ستيل تاون ، الا ان الفرقة وقعت العقد مع شركة موتاون ، بعدها بدأت الفرقة التسجيل في استديو هستفل التابع لموتاون بمدينة ديترويد ، خلال هذه الفترة الفرقة سجلت 5 اغاني جميعها اعادة تسجيل لأغاني سابقة ، لكن لم تحتل اي منها مرتبة مرتفعة في تصنيف الاغاني .
في عام 1969 انتقلت الفرقة لتعيش في ولاية كاليفورنيا ، و انتقل مايكل للعيش مع المغنية العالمية ديانا روس ، وفي نفس العام اصدرت الشركة أول اغنية لهم من تأليف و انتاج باري جوردي I Want You Back الاغنية احتلت المرتبة الاولى مخرجة فرقة البيتلز و اغنيتهم Let It Be من المرتبة الاولى . بعدما رأت شركة موتاون ان الفرقة اصبحت تتمتع بالشهرة على مستوى الولايات المتحدة قررت ان تسجل البوم كامل للفرقة ، و في عام 1970 ارسلت الفرقة اغنيتين اخرى حلت بالمرتبة الاولى . في عام 1971 مايكل ارسل أول اغنية فردية له التي حلت المراتب الخمسة الاولى Got To Be There عندها بدأ الناقدون بالتشكيك بمشوار مايكل جاكسون ، هل سيبقى مع الجاكسون 5 او سيبدأ مشواره الفردي ، بعدها بدأ جاكسون بتسجيل ثاني اغنية فردية له Ben التي تحكي عن قصة فأر ، الاغنية اصدرت في عام 1972 ، بغض النظر عن كلمات و قصة الاغنية ، الا ان الناقدون ابتداءا من مجلة رولنج ستونز إلى البيلبورد انها أفضل اعمال جاكسون ، خلال هذه الفترة بدأت مبيعات الجاكسون 5 بالانخفاض فبدأ جوسيف يبحث شركة جديدة لتوقع عقد مع الفرقة ، وايضا اتهم جوسيف موتاون انها السبب الرئيسي في انخفاض المبيعات بسبب تقيد الفرقة بالغناء فقط و عدم منحهم حرية انتاج و تأليف اغانيهم ، في عام 1974 كمحاولة اخيرة من الفرقة لتستعيد شهرتها ، ارسلت اغنية Dancing Machine الاغنية حلت بالمرتبة الثانية ، الذي رفع من شهرة الاغنية هي رقصات مايكل السريعة ، اصدر البوم للأغنية ايضا في عام 1974 الالبوم كان ناجحا تجاريا لكن مقارنة بالابومات السابقة للفرقة يعد خيبة امل .
في عام 1975 وقعت الفرقة عقد مع CBS Records التي سوف تعرف لاحقا باسم Sony EPIC ، وافقت CBS Records على منح الفرقة 20 بالمئة من ارباح الالبوم او الاغنية الفردية و حرية اختيار و تأليف و انتاج الاغاني, عندما علمت موتاون بأن الفرقة وقعت العقد الجديد حاكمت الفرقة قانونيا و استحوذت على اسم الجاكسون 5 . مايكل بدأ بالعمل على كتابة و انتاج أول اغنية للفرقة مع CBS Records التي حلت بالمرتبة الثالثة Shake Your Body التي صدرت في عام 1976 .
في عام 1978 مايكل تمت دعوته للعمل و التمثيل بجانب ديانا روس في فيلمها القادم The Wiz الذي كان فيلم غنائي ، الفيلم كان من انتاج شركة موتاون ، و من شروط شركة موتاون لمايكل ان الالبوم الرسمي للفيلم سيكون من اصدار موتاون وليس CBS وافق مايكل على الشروط ، خلال التصوير التقى مايكل بالمنتج كوينسي جونز الفيلم كان كارثة سنمائية فتكلفة الفيلم كانت 30 مليون دولار اما الارباح فلم تصل 15 مليون دولار ، الا ان الفيلم كان سبب في اعادة مايكل للأضواء كفرد وليس كجزء من فرقة الجاكسون ، تحدث مايكل مع كوينسي انه يريد ان يبدأ التسجيل لألبوم جديد فردي له و ليس مع اخوته ، و انه يريد منتج للألبوم ، كوينسي عرض خدماته على مايكل . خلال هذه الفترة مايكل وضح المحامي جون برانكا كمحامي شخصي له ، برانكا استطاع ان يوقع عقد لمايكل كفرد و ليس كجزء من فرقة الجاكسون في CBS Records من ماكان بالعقد ان مايكل لن يضطر للعمل مع اخوانه ، و انه له نسبة 38 بالمئة من ارباح البوماته و اغانيه الفردية ، حتى الان تعد اعلى نسبة ارباح للمغني من البومه .
بدأ مايكل تسجيل لألبومه القادم Of The Wall مع المنتج كوينسي جون ، مايكل كتب و انتج 5 اغاني بالالبوم و مغني فرقة البيتلز بول ماكورتني كتب و انتج اغنية ، الالبوم دخل بالتاريخ كأول البوم به 4 اغاني حلت بالمرتبة العشرة الاوائل ، اثنين منها حلت بالمرتبة الاولى ، الالبوم باع أكثر من 20 مليون نسخة ، و حاز على جائزة غرامي ، بعدها بدأ جاكسون العمل على البومه الثاني مع CBS Records ......

يتبع في الجزء الثاني من قصة حياة ملك البوب مايكل جاكسون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.muzic-mania.com/member.php?u=8664
kazanova
الامبراطوووور
الامبراطوووور
kazanova

المساهمات : 63
تاريخ التسجيل : 04/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: قصة حياة ملك البوب مايكل جاكسون   الأحد أغسطس 16, 2009 12:58 pm

شكرا صوفانجا
بانتظار الجزء الثاني
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قصة حياة ملك البوب مايكل جاكسون
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
goldenmusic :: قسم مايكل جاكسون-
انتقل الى: