goldenmusic
أهلآ بك أخي الزائر ...

منتديات جولدن ميوزك يرحب بكم ...

منتدى مختص بأغاني الراب العربي والأغاني الأجنبية


منتدى اغاني متكامل نسعا نحو مسيقا راقيت
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول    ..  
اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَ قِيامِهِ ، وَ جَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَاثامِهِ ، وَ ارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ ،بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ .

اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَ اِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ .


شاطر | 
 

 قصة حياة ملك البوب مايكل جاكسون (الجزء الثاني)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sovunja
عضو مشارك
عضو مشارك
sovunja

المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 14/08/2009
العمر : 23
الموقع : العراق-بغداد

مُساهمةموضوع: قصة حياة ملك البوب مايكل جاكسون (الجزء الثاني)   الإثنين أغسطس 17, 2009 10:56 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخليكم مع تكملت قصة حياة ملك البوب مايكل جاكسون

بداية الثمانينات

في بداية الثمنينات كان يوجد نوع من الخمول في سوق الموسيقى بالولايات المتحدة ، بعد انتهاء جولة Destiny التي شارك مايكل مع اخوته فيها للتسويق عن البومهم الجديد بدأ جاكسون التسجيل لألبومه الجديد ، جاكسون اراد ان يكون المنتج كوينسي جونز منتجا للألبوم ، كوينسي وافق ، لكن جاكسون اراد ان يكون منتجا بجانب كوينسي مما اثار حفيظة كوينسي عند بداية التسجيل ، الالبوم كان من المقرر تسميته Starlight جاكسون كتب اغنية الالبوم ، لكن لم يكن راضيا عنها فأعاد كتابتها رود تومسن ، فأصبحت Thriller ، كوينسي اراد ان يكون الالبوم يحتوي علي جميع اصناف الموسيقى ، فاستدعى عازف الجيتار و مغني الروك ايدي فان هيلين ليعزف الجيتار في اغنية Beat It التي كانت من كتابة جاكسون, فوافق ايدي على عرض كوينسي ، كوينسي لم يرد ان تسمى اغنية Billie Jean التي كانت ايضا من كتابة جاكسون, بهذا الاسم خوفا ان يختلط الناس بالاغنية مع لاعب الجولف بيلي جين كينج لكن جاكسون اصر على الاسم ، الالبوم احتوى فقط على 9 اغاني.
الالبوم اصدر بعام 1982 ،اول اغنية فردية اطلقت من الالبوم The Girl Is Mine الاغنية كانت من كتابة جاكسون و كانت دويتو مع المغني بول ماكورتني الاغنية احتلت المرتبة الثانية بتريب الاغاني الأمريكي و المرتبة الثامنة بالمملكة المتحدة ، ثاني اغنية اصدرت كانت Billie Jean الاغنية وصلت المرتبة الاولى بالولايات المتحدة و المملكة المتحدة, ووصلت إلى المرحلة البلاتينية "اي باعت مليون نسخة" مماساعد على رفع مبيعات الاغنية و الالبوم هي اداء جاكسون للأغنية احتفال شركة موتاون لمرور 25 سنة لتأسيسها و تأدية جاكسون لمشية القمر ، الاغنية احتلت المرتبة الاولى لأكثر من 5 اسابيع . الالبوم بعد تأدية مشية القمر في حفل موتاون وصلت مبيعاته مليون نسخة بالالسبوع ، عندها حاولت CBS التقرب من المحطة التلفازية MTV لعرض كليبات جاكسون فيها ، الا ان المحطة رفضت عرض كليبات جاكسون ، لأنها كانت تتبع سياسة ان لا تعرض الا كليبات اغاني الروك مما جعل المغنيين السود خارج دائرة العرض لأن معظم اغانيهم كانت من الجاز او السول ، الا ان نجاح اغنية جاكسون Billie Jean اجبر المحطة لعرض الكليب ، بذلك اصبح أول مغني اسود يحصل على اوقات عرض بمحطة MTV .
الاغنية الثالثة من الالبوم كانت Beat It الاغنية احتاجت محطات الرادبو الخاصة باغاني الروك ، الاغنية ايضا احتلت المرتبة الاولى بجانبي الاطلسي ، الكليب للأغنية كان من انجح كليبات جاكسون ، جاكسون بعدها طرح الاغنية الرابعة من البومه Wanna Be Startin' Somethin' الاغنية احتلت المرتبة الخامسة ، بعدها طرح جاكسون Human Nature التي احتلت المرتبة السابعة ، خلال هذه الفترة عمل جاكسون مع بول ماكورتني بالبوم بول الجديد ، أول اغنية طرحت من الالبوم Say Say Say الاغنية احتلت المرتبة الاولى بالولايات المتحدة ، ايضا اصدر جاكسون الاغنية السادسة من البومه التي كانت اغنية الالبوم Thriller ، الاغنية لم تتمكن من احتلال المرتبة الاولى لكنها احتلت المرتبة الرابعة ، جاكسون اراد ان يكون الكليب كفيلم لكن قصير ، فأختار المخرج جون لانديس لإخراج الكليب ، الكليب كان بطول 13 دقيقة مما جعله حدث في عالم الموسيقى ، بل غير مجرى الكليبات . الكليب اصدر كشريط فيديو ، شريط الفيديو يعد أكثر شريط فيديو مبيعاتا في العالم, اخيرا جاكسون اطلق الاغنية السابعة من البومه P.Y.T. التي احتلت المرتبة السابعة.
في عام 1984 دخل جاكسون موسوعة جينيس كأكثر البوم مبيعاتا بالتاريخ بما يقارب 104 مليون نسخة "اخر احصائية رسمية في عام 2006" ،الالبوم ايضا الاول و الوحيد الذي بدأ السنة بالمرتبة الاولى و انهى السنة بالمرتبة الاولى, ايضا في نفس العام جاكسون استقبل في البيت الابيض لتبرعه باغنية Beat It للحكومة الأمريكية في اطار محاربة القيادة تحت تأثير الكحول .
خلال حفل الجرامي في عام 1984 جاكسون حصل على 8 جوائز جرامي ،أكثر مغني حصل على جائزة جرامي في نفس السنة ، ايضا حصل على 8 جوائز في حفل توزيع جوائز الاغاني الأمريكية . و ايضا شارك مع اخوانه وفرقة الجاكسونز بالجولة الغنائية Victory Tour التي حققت نجاحا باهرا بالولايات المتحدة و ضمت 3 من اغاني جاكسون من البومه Thriller.
خلال تصوير اعلان لشركة بيبسي "التي وقعت معاه عقد بقيمة 15 مليون دولار" في عام 1984 تاثير ضوئي و اندلعت النار في شعر جاكسون مما سبب حروق بالغة في رأس جاكسون .......

يتبع مع الجزء الثالث من قصة حياة ملك البوب مايكل جاكسون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.muzic-mania.com/member.php?u=8664
kazanova
الامبراطوووور
الامبراطوووور
kazanova

المساهمات : 63
تاريخ التسجيل : 04/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: قصة حياة ملك البوب مايكل جاكسون (الجزء الثاني)   الثلاثاء أغسطس 18, 2009 7:07 am

شكرا صوفانجا


بانتظار جديدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قصة حياة ملك البوب مايكل جاكسون (الجزء الثاني)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
goldenmusic :: قسم مايكل جاكسون-
انتقل الى: