goldenmusic
أهلآ بك أخي الزائر ...

منتديات جولدن ميوزك يرحب بكم ...

منتدى مختص بأغاني الراب العربي والأغاني الأجنبية


منتدى اغاني متكامل نسعا نحو مسيقا راقيت
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول    ..  
اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَ قِيامِهِ ، وَ جَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَاثامِهِ ، وَ ارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ ،بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ .

اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَ اِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ .


شاطر | 
 

 قصة حياة ملك البوب مايكل جاكسون(الجزء الثالث)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sovunja
عضو مشارك
عضو مشارك
sovunja

المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 14/08/2009
العمر : 23
الموقع : العراق-بغداد

مُساهمةموضوع: قصة حياة ملك البوب مايكل جاكسون(الجزء الثالث)   السبت أغسطس 22, 2009 10:15 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليكم تكملة الجزء الثاني من قصة حياة ملك البوب مايكل جاكسون

منتصف الثماﻧﻴﻨﺎت و مابعدها


مايكل جاكسون عام 1984


في عام 1985 شارك جاكسون و لينول ريتشي كتابة الاغنية الخيرية We Are The World التي ذهبت جميع ارباحها إلى محاربة المجاعة في القارة الأفريقية ، الاغنية كانت من انتاج كوينسي جونز ، و حصدت جائزتين جرامي ، بيعت جميع نسخ الاغنية البالغة 8 مليون نسخة ، خلال أول اسبوع من طرحها .
في عام 1986 جاكسون قام ببطولة الفيلم الثلاثي الابعاد Captain EO الذي عرض في مدينة ديزني من عام 1986 إلى 1997 ، تكلفة الفيلم تتراوحبين 16 – 30 مليون دولار ، الفيلم استمر فقط 16 دقيقة ،جاعلتا منه أحد اغلى الافلام بالنسبة للدقيقة ، لكن نجاحه التجاري كان كبير ، بعدها بدأ جاكسون اثارة الجدل عندما اعلن نيته شراء اسهم شركة ATV لتسجيل حقوق الملكية ، التي كانت تضم حقوق ملكية اغاني فرقة البيتلز و الفيس بريسلي بمبلغ 47 مليون دولار ، سبب اثارة الجدل ان جاكسون اشترى اسهم الشركة بعدما توصل صديقه بول ماكورتني للصفقة ، بول اعتبر خطوة جاكسون غير محسوبة و مفاجئة مما اغضبه ، الا انه اعتبر نفسه هو المخطأ لأنه نصح جاكسون بامتلاك حقوق ملكية اغاني الفرق و المغنين الاخرين ، الا انه لم يتوقع ان يمتلك جاكسون اغاني البيتلز .
في عام 1987 جاكسون اصدر البوم BAD احتوى الالبوم على 10 اغاني ، الالبوم كان من انتاج كوينسي ، الا ان 8 من الاغاني كانت من انتاج و كتابة جاكسون ، أول اغنية طرحت من الالبوم كانت I Just Can't Stop Loving You التي احتلت المرتبة الاولى بالولايات المتحدة و المملكة المتحدة ، الاغنية كانت دفعة قوية للألبوم ، ثاني اصدار من الالبوم كانت اغنية الالبوم BAD الكليب كان بطول 18 دقيقة و احتوى على الممثل ويسلي سنايبس ، الاغنية احتلت المرتبة الاولى في الولايات المتحدة و الثالثة في المملكة المتحدة ، ثالث اصدار من الالبوم كانت الاغنية Way You Make Me Feel وصلت الاغنية إلى المرتبة الاولى ، رابع اصدار كانت الاغنية Man in the Mirror التى وصلت للمرتبة الاولى ،جاكسون تبرع بجميع ارباحها ، و يعتبر الناقدون الاغنية أحد أفضل اعمال جاكسون ، التي يشاع انه كتبها بمشاركة سارة جريت في ليلة واحدة ، الكليب لم يظهر جاكسون فيه ، بل احتوى على لحظات و شخصيات تاريخية مثل مارتن لوثر كينج ، الاصدار الخامس كانت الاغنية Dirty Diana ، الاغنية احتلت ايضا المرتبة الاولى ، خامس اغنية تحتل المرتبة الاولى من البوم BAD .ايضا جاكسون بدأ جولته الغنائية BAD World Tour التي وصلت إلى 3,5 معجب و حققت ارباح بما يقارب 125 مليون دولار و استمرت ثماني عشر شهرا .
في عام 1988 شارك جاكسون مع المغني ستيفي وندر باغنية Get It من البوم ستيفن Characters الاغنية اخفقت بالترتيب العام للأغاني الأمريكية حيث احتلت المرتبة الـ80 ، لكن نجاحها كان أفضل في ترتيب اغاني السول حيث احتلت المرتبة الرابعة ، ايضا جاكسون اصدر سادس اغنية من البومه BAD التي كسرت حاجز المرتبة الاولى لأغاني الالبوم ، الاغنية Another Part Of Me احتلت المرتبة الحادي عشر بالترتيب العام للأغاني الأمريكية ، اما الترتيب الخاص احتلت المرتبة الاولى ، سابع اصدار من الالبوم كانت الاغنية Smooth Criminal التي احتلت المرتبة السابعة ،بالرغم ان الاغنية باعت مليون نسخة ، الكليب يعده المعجبون بجاكسون أحد أفضل كليباته ،بطول 15 دقيقة ، الاغنية كانت اخر اصدار من الالبوم في الولايات المتحدة . في حفل توزيع جوائز الجرامي لعام 1988 جاكسون ترشح لخمس جوائز لكن لم يحصل على اي جائزة .
في عام 1989 وبعد انتهاء جولته الغنائية ، جاكسون استمر في اصدار الاغاني بالمملكة المتحدة و أوروبا ، ثامن اصدار من الالبوم كانت الاغنية Leave Me Alone التي كانت بنسخ الـCD فقط من البوم BAD الاغنية احتلت المرتبة الثانية بالمملكة المتحدة و نيوزلندا ، تاسع واخر اصدار من الالبوم كانت الاغنية Liberian Girl التي وصلت المرتبة الثالثة عشر ،الكليب اعتبروه الناقدون سبب انخفاض مبيعات الاغنية ، حيث احتوى على عدد كبير من المشاهير مما جعل اثر سلبيا على المشاهد حيث الكليب يشد المشاهد إلى الشخصيات أكثر من الاغنية . في حفل جوائز الجرامي لعام 1989 حصل جاكسون على جائزة جرامي لأفضل كليب Leave Me Alone . اصدر عام 1988 أول فيلم لجاكسون صدر على اشرطة الفيديو Moonwalker الذي يعد ثاني أكثر فيديو مبيعاتا بالتاريخ.
بعد منتصف الثمانينات اثار جاكسون الكثير من الجدل بسبب مظهر جاكسون المتغير، حيث كان جاكسون ببداية الثمينات و طفولته لونه بني فاتح ، لكن مع اصدار البوم BAD ظهر جاكسون باللون الابيض، وكان السبب وراء مرض يدعى الـ(بهاق) ويعرف تحديدا بزوال اللون الطبيعي للجلد على شكل بقع لونية واضحة في الجلد، وقد يكون شاملاً للجسم كله كما قد يكون في مكان واحد وكما صرح انه في نهاية الثمانينات قد انتشر المرض في جسم مايكل بنسبة 70% واصبح اللون الابيض أكثر من اللون الاصلي للبشره مما جعل مايكل يقوم باداء عملية ازاله ماتبقى من بقع سمراء في جسمه. ومن المحزن ان الكثير لا يعرفون هذه المعلومه الاكيده عن مايكل جاكسون بل يفضلون السخريه وقراءة الاشاعات المؤذيه عن شكل بشرته. و ايضا شكل انفه اثار الكثير من الجدل عندما تغير واصبح صغير بينما كان كبير جدا في صغره وصرح مايكل في مقابله له انه بالفعل ادى عملية تجميل إلى انفه وان ابيه في صغره كان دائما يقوم بالسخريه منه ويقول له بأنه يحتوي على انف كبير جدا مما أثر في نفسية مايكل جدا وايضا صرح جاكسون بأنه بعد اداء عملية إلى انفه اصبح بإمكانه التقاط نوتات اعلى اثناء غنائه.
لكن مشوار جاكسون الفني كان في ذروته بالثمنينات حيث ارسل البوم Thriller الذي اصدرت منه 7 اغاني جميعها وصلت المراتب العشر الاولى ، أول البوم بالتاريخ يصدر 7 اغاني بالمرتبة العشر الاوائل و ايضا كان و مازال البوم Thriller أكثر البوم مبيعاتا بالتاريخ, ايضا ارسل البوم BAD الذي باع 32 مليون نسخة ، وكان لفترة ثاني اعلى البوم مبيعاتا بالعالم بعد Thriller و مازال ثاني اعلى البوم مبيعاتا بالمملكة المتحدة ، ايضا البوم BAD يعد الاول و الوحيد الذي اصدر 5 اغاني بالمرتبة الاولى . وهو ايضا أكثر البوم صمد بالمراتب الخمسة الاولى لمدة 38 اسبوع ، 7 منها بالمرتبة الاولى. ايضا في حفل الجرامي بعام 1989 اطلق على جاكسون من صديقته المقربة اليزابيث تايلور لقب ملك البوب ، لكن مازال الكثير يشكك في اصل اللقب هل هو من اختيار جاكسون ام من اختيار الزابيث........

يتبع في الجزء الرابع من قصة حياة ملك البوب مايكل جاكسون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.muzic-mania.com/member.php?u=8664
kazanova
الامبراطوووور
الامبراطوووور
kazanova

المساهمات : 63
تاريخ التسجيل : 04/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: قصة حياة ملك البوب مايكل جاكسون(الجزء الثالث)   السبت أغسطس 22, 2009 4:20 pm

مشكورة حبي على الموضوع
بانتظار الجزء الرابع من باب الحارة
ههههههههه
اصدي من حياة مايكل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قصة حياة ملك البوب مايكل جاكسون(الجزء الثالث)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
goldenmusic :: قسم مايكل جاكسون-
انتقل الى: