goldenmusic
أهلآ بك أخي الزائر ...

منتديات جولدن ميوزك يرحب بكم ...

منتدى مختص بأغاني الراب العربي والأغاني الأجنبية


منتدى اغاني متكامل نسعا نحو مسيقا راقيت
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول    ..  
اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَ قِيامِهِ ، وَ جَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَاثامِهِ ، وَ ارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ ،بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ .

اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَ اِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ .


شاطر | 
 

 البدانة تؤثر في الحمل أكثر من الربو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sovunja
عضو مشارك
عضو مشارك
sovunja

المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 14/08/2009
العمر : 23
الموقع : العراق-بغداد

مُساهمةموضوع: البدانة تؤثر في الحمل أكثر من الربو   الإثنين سبتمبر 14, 2009 2:17 pm

البدانة تؤثر في الحمل أكثر من الربو
60% من البدينات يلدن بطريقة قيصرية
ذكر باحثون في دورية أمراض النساء والتوليد الطبية أن مضاعفات الحمل لدى النساء البدينات المريضات بالربو قد تكون أشد مع البدانة منها مع الربو.
وقال كبير الباحثين الذين أعدوا هذه الدراسة إسرائيل هندلر إن فريقه افترض أنه طالما اجتمعت الإصابة بالبدانة والربو معا فإن النتائج المعاكسة التي تظهر لدى النساء مريضات الربو أثناء الحمل ناجمة عن حالة البدانة وليس عن الربو.
ودرس هندلر الباحث بمستشفى هتزل بجامعة ولاية وين ستيت في ديترويت وفريقه المنتمي لمراكز متعددة بيانات نحو 1700 امرأة مريضة بالربو وما يزيد على 800 حبلى من غير المصابات بالربو كمجموعة مراقبة.
وأشار هندلر إلى أن مريضات الربو يلدن أكثر بعمليات قيصرية ويصبن أكثر بالارتفاع الشديد بضغط الدم وظهور البروتين في الدم في النصف الثاني من فترة الحمل لأنهن أكثر بدانة وليس بسبب إصابتهن بالربو.
وأضاف "أظهرنا أيضا أن البدينات مريضات الربو يصبن أكثر بأزمات الربو أثناء الحمل".
وكانت نحو 30.7% من المريضات بالربو بدينات مقارنة مع 25.5% من مجموعة المراقبة وزادت نسبة النساء البدينات المرجح أن يضعن حملهن بولادات قيصرية بأكثر من 60% بغض النظر عن حالات الربو.
كما أن تعرضهن للإصابة بارتفاع شديد بضغط الدم ارتفع بنسبة تزيد على 70% وزادت أربع مرات احتمالات إصابتهن بداء السكري المرتبط بالحمل.
ولم تظهر أي اختلافات كبيرة بمعدلات تحسن الربو بين البدينات وغير البدينات 26.6% مقارنة مع 23.6%، كما لم تظهر معدلات اختلافات ملموسة في تدهور الربو 33.3% مقارنة مع 28.8%، ومع ذلك كانت البدينات أكثر عرضة للإصابة بتفاقم أزمات الربو بنسبة 30%.
وخلص الباحثون لوجود حاجة لمزيد من الدراسات على آثار زيادة الوزن وخفضه على حالات الإصابة بالربو أثناء الحمل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.muzic-mania.com/member.php?u=8664
 
البدانة تؤثر في الحمل أكثر من الربو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
goldenmusic :: عااااالم البنات-
انتقل الى: