goldenmusic
أهلآ بك أخي الزائر ...

منتديات جولدن ميوزك يرحب بكم ...

منتدى مختص بأغاني الراب العربي والأغاني الأجنبية


منتدى اغاني متكامل نسعا نحو مسيقا راقيت
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول    ..  
اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَ قِيامِهِ ، وَ جَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَاثامِهِ ، وَ ارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ ،بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ .

اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَ اِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ .


شاطر | 
 

 نجاح المرأة.!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sovunja
عضو مشارك
عضو مشارك
sovunja

المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 14/08/2009
العمر : 23
الموقع : العراق-بغداد

مُساهمةموضوع: نجاح المرأة.!   الإثنين سبتمبر 14, 2009 2:38 pm

نجاح المرأة.!
ما زلنا نحن الشرقيون نواجه مشكلات لا نستطيع تجاوزها ولا العيش معها، واحدة من هذه المشاكل هي نجاح الزوجة رغم ما لهذا النجاح من فائدة تعود على الأسرة أولاً والمجتمع ثانياُ.
فكثير من الأزواج يرفضون نجاح زوجاتهم ويرون في هذا النجاح تحدياً لهم ولنجاحاتهم، مبررين ذلك بأن نجاح المراة في عملها سيؤثر على نجاحها أسرياً وسيكون على حساب بيتها وأولادها وزوجها، وللأسف هؤلاء الأزواج تسيطر عليهم الغيرة العمياء ويلجؤون إلى حرمان زوجاتهم من العمل أحياناً.
ولا شك بأن التنشئة الإجتماعية تلعب دوراً في غيرة الرجل فالموروث الإجتماعي لديه يجعله يتعامل مع زوجته دائماً بإعتباره الطرف الأقوى والأكثر عطاءً وذكاءً. ومع دخول المراة مجال العمل أصبح بعض الرجال يقلقون من نجاحها ويعملون على اختلاق المشكلات والمعوقات لتحطيم نجاحها حتى لا يشعر بالدونية تجاهها.
وهذا عائد بالطبع إلى الميراث التقليدي للرجل الشرقي الذي يجعله ينظر للمراة بأنها لابد وأن تظل تحت سيطرته، وتجعله يشعر بالغيرة عند شعوره بأنها بدأت بالنجاح.
إلا أن الكثير من الرجال تمكنوا من تخطي هذه المشكلة واقتنعوا بأهمية إسهام زوجاتهم في مسيرة المجتمع، فكانوا وراء نجاحهن، ولأن العمل الناجح يحتاج إلى مشاركة وتفهم جميع أفراد الأسرة فمن الضروري أن يتكاثف الجميع لدعم كل من يود أن يقوم بعمل طيب يهدف إلى خدمة الأسرة والمجتمع.
والرجل الواثق من نفسه ومن نجاحاته بالضرورة سيسعد من نجاح زوجته في عملها بل وسيفتخر بأن تكون زوجته قد برزت في حياتها، وينظر لنجاحها أنه نجاحٌ في أسلوب إدارة المنظومة الأسرية، وهذا رد فعل للإيمان بفكرة فريق العمل الذي لا يكون فيه النجاح لفرد دون الآخر بل للفريق كاملاً؛ فنجاح المراة أكثر من الرجل لا يدل على فشل الرجل وإنما يدل على نجاح الإدارة المشتركة بينهما؛ فحتى تكمل السفينة رحلتها علينا أن نؤمن بضرورة التشارك بين الزوجين.
كذلك يقع على الزوجة الناجحة مسؤولية التعامل بذكاء مع زوجها، وأن تظهر حاجتها الماسة إليه وإلى رأيه على الدوام، وأن تبين له رائماً فضله عليها فيما وصلت إليه وأن لا تتباهى أمامه بإنجازاتها وتشعره بأنها أفضل منه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.muzic-mania.com/member.php?u=8664
 
نجاح المرأة.!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
goldenmusic :: عااااالم البنات-
انتقل الى: