goldenmusic
أهلآ بك أخي الزائر ...

منتديات جولدن ميوزك يرحب بكم ...

منتدى مختص بأغاني الراب العربي والأغاني الأجنبية


منتدى اغاني متكامل نسعا نحو مسيقا راقيت
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول    ..  
اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَ قِيامِهِ ، وَ جَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَاثامِهِ ، وَ ارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ ،بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ .

اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَ اِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ .


شاطر | 
 

 مع الخطيبين ... في الزيارة الأولى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sovunja
عضو مشارك
عضو مشارك
sovunja

المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 14/08/2009
العمر : 23
الموقع : العراق-بغداد

مُساهمةموضوع: مع الخطيبين ... في الزيارة الأولى   الإثنين سبتمبر 14, 2009 2:52 pm

مع الخطيبين ... في الزيارة الأولى
في الواقع أن للزيارات تقاليد وأصول .. وخصوصا زيارة الخطيب الى دار خطيبته في المرة الأولى بعد الخطبة ولكن هنا ك بعض النقاط التي نود توضيحها هنا عل من يقرأها يجد فيه الفائدة المرجوة باذن الله وهذه النقاط هي :-
1 - اختيار موعد الزيارة .. ومادمت عزيزي غير مدعو الى غداء أو عشاء , فأن خير موعد تختاره للزيارة بعد العصر فيما بين الساعتين الخامسة والثامنة .. وأهم ما يجب أن يراعى أخطار رب البيت الذي تعتزم زيارته , قبل الزيارة بفترة لا تقل عن 24 ساعة .. وأهم شيء أقوله هنا هو مراعاة هذا الموعد بحيث تصل الى دار خطيبتك فيه تماما .. كذلك يفضل أن تراعي الذوق في اختيار يوم الزيارة .. وذلك بأن تحرص على أن يكون يوما تستطيع فيه ان تجد أكبر عدد من أفراد الأسرة في البيت , فان زيارتك الأولى ليست مقصورة على رؤية خطيبتك , بل انها يجب أن تكون فرصة للتعرف على جميع أفراد الأسرة .. فان الخطبة ترشحك لان تكون عضوا جديدا بينهم ..
2- الهدايا .. هنا أيضا لعب التطور دورا كبيرا , فأصبح للهدايا أصول وحدود .. لذلك فان خير هدية تصطحبها عندما تزور خطيبتك .. هي باقة جميلة من الورود وخاصة ونحن الآن في أيام الربيع .. فأن شئت أن تبدو أكثر كرما فخذ قطعة ذهبية .. " مع أن الذهب مرتفع الأسعار جدا هذه الأيام " مع هذا ففتاتك أو زوجة المستقبل تستاهل ..
3 - كيف تؤدي الزيارة : -ان خطبتك كما أسلفت ترشحك لان تكون عضوا جديدا في أسرة خطيبتك , كما ترشح أفراد أسرتها لان يكونوا أهلا جددا لك , الى جانب اهلك , فمن حقهم أن يتعرفوا عليك في جلسة خاصة تضمكم معا .. وإذا كنت تعنى كثيرا باختيار ثيابك وزينتك , عند زيارتك لدار خطيبتك , فمن الجدير بك ان تعنى بشكلك وتصرفاتك كذلك ... وأول مظاهر هذه العناية ,
هو : أساريرك - يجب ان تكون بشوش الوجه , منبسط الأسارير , باسما في غير تصنع , وأنت بين مضيفيك .. ان الابتسامة هي خير مفتاح للقلوب .. ولكي تكون ابتسامتك طبيعية , صادقة , في غير ما تكلف أو اصطناع , يجب ان تكون واثقا من نفسك , وواثقا في نفسك ..
ومن المألوف في أوساطنا العربية ان أهل الخطيبة هم الذين يستقبلونك عند وصولك .. أما هي , فلا تأتي إلى الغرفة التي تكون فيه , إلا بعد فترة من استقرارك بها .. فخليق بك ألا تبدي قلقا لأنها لم تبادر إلى الحضور , أو أن تسأل عن سر تأخرها - بل أظهر اطمئنانا الى أنها قادمة - مادام هذا أمرا مسلما به .. ووزع اهتمامك على أفراد الأسرة المحيطين بك , وحاول ان تتعرف بهم ..
فإذا دخلت الخطيبة , فيجدر بك أن تنهض واقفا , اذ أن تقاليد المجتمع المثقف , تقضي على الرجل بالوقوف للأنثى إذا أقبلت عليه , إكراما للأنوثة واحتراما لها .. ومن الواجب إن تبتسم لها , فان الابتسام هنا دليل إعجاب وسرور بلقاء ها , كذلك يجب ان تبسط يدك إليها لتحييها ..
*** وأهمس هنا في أذن الفتاة ***
إذا نهض خطيبك واقفا , فلا غضاضة في أن تبسطي له يدك , ولو لم يبسطها هو , فانك بهذا تنبهينه - دون إحراج - إلى ما كان يجب فعله .. أما إذا ظل جالسا - وهو في الغالب لن يفعل هذا إلا عن جهل أو أرتباك - فيكفي أن تحني رأسك بإيماءة خفيفة وأنت تبتسمين في وجهه .. وقد يكون لك العذر في ان ترتبكي بتأثير الخجل .. فان الخجل من الصفات المستحبة التي تزيد الفتاة سحرا وجمال .. يجب اذا ما دخلت الغرفة التي يجلس فيها خطيبك , أن تكوني قد تمالكت نفسك , وسيطرت على أعصابك تماما ..
فكرة تهمك
ان زينتك وثيابك لن تضفي عليك رونقا , ما لم تتعاون معها أساريرك , بأن تنبسط ليبدو وجهك سمحا بشوشا , فان البشاشة تضفي على الوجه _ مهما يكن جماله غير مكتمل - حسنا وفتنة يعوضان كل ما قد نقصه من جمال في القسمات .. لذلك يجب أن تبتسمي اذ تقبلين على خطيبك .. ابتسمي لان الابتسامة هي خير مفتاح تنفذين به الى قلب خطيبك .. ولكنها يجب أن تكون صادقة ؟
ماذا تحدث خطيبتك في لقاءكما الأول بعد حفل الخطوبة - تستطيع أن تؤثر خطيبتك ببعض الحديث , على أن تسوقه بحيث يبدو طبيعيا , وبحيث لا يبدو الإيثار فيه لبقية الحضور .. فان الزيارة الأولى لأسرة الخطيبة كلها إنها زيارة تعارف وحسب والزيارات بعد الخطوبة كثيرة والوقت من صالح الخطيبين ..
ابتكر الموضوع الذي يستطيع كل واحد من الحضور ان يشترك فيه , والذي يمكنك من استدراج خطيبتك إلى الكلام , ثم جادلها لتظل ماضية فيه و لسوف تجد في المجلات والكتب ما يستميل كل فتاة من مواضيع ..
أعود لأهمس في أذن الفتاة
كوني طبيعية , وكوني واثقة في نفسك , وفي أن لك من الثقافة والإطلاع والفكر ما يمكنك من ان تتحدثي في صواب ومقدرة واطمئنان ..أجيبي بقدر ما يستحق السؤال الذي يوجه إليك , فإذا كان السؤال يستدعي أن تعربي عن آراء , فتخيري من هذه الآراء أنضجها ..
قبل الختام .. لا تنسي مطلقا أنك مضيفة وصاحبة بيت , وان خطيبك ضيف , فمن واجبك كمضيفة أن تعني بكل أسباب راحته وليس في هذا ما ينتقد أو يعيب , لأنه هو الواجب والأصول .. الواجب على المضيف نحو الضيف ..
ختاما ..
هذه خطوط أولى , تحدد معالم السلوك الواجب على الخطيب والخطيبة في أثناء الزيارة الأولى بعد مراسم الخطوبة .. فلنمضي الآن خطوات في .. ايام الخطبة .. وفق الله الجميع لما يحب ويرضى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.muzic-mania.com/member.php?u=8664
 
مع الخطيبين ... في الزيارة الأولى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
goldenmusic :: عااااالم البنات-
انتقل الى: